أخبار وتقارير

قوات حفتر تسيطر على مساحات واسعة من منطقة سيدي فرج غرب بنغازي

يمنات
نقلت وكالة الأنباء الليبية عن مصادر طبية مقتل 4 عسكريين وجرح 9 آخرين في الاشتباكات العنيفة الدائرة منذ فجر اليوم الأحد، بين قوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر ومسلحي “أنصار الشريعة” وكتائب أخرى حليفة لها في ضواحي بنغازي وبخاصة في منطقتي سيدى فرج والقوارشة.
وكان مصدر خاص أكد لموقع قناة “روسيا اليوم” أن القوات التابعة للواء المتقاعد خليفة حفتر مدعومة بالطائرات تمكنت خلال هجوم بدأ منذ فجر الأحد 15 يونيو/حزيران من السيطرة على مساحات واسعة من منطقة سيدي فرج أحد معاقل المسلحين المتشددين.
و أشار إلى أن اعدادا من المدرعات تشارك في الهجوم، وهي تزحف نحو معقل آخر لتنظيم “أنصار الشريعة” وحلفائه، في منطقة القوارشة، من عدة محاور.
و أفاد المصدر، أن قوات حفتر تستخدم في هجومها الدبابات ومدفعية الهاوزر والطائرات المروحية والمقاتلة.
و نقلت وسائل إعلام ليبية عن آمر تحريات القوات الخاصة فضل الحاسي مشاركة 3 من كتائب الصاعقة في المعارك إلى جانب قوات حفتر وهي الكتيبة 21 والكتيبة 36 والكتيبة الأولى.
وتسببت الاشتباكات بالأسلحة الثقيلة التي تشهدها مناطق من ضواحي بنغازي في انقطاع التيار الكهربائي عن المدينة ومناطق مجاورة لها، وذلك بسبب إصابة محطة بنينة للكهرباء بعدة قذائف هاون.
و لا يزال الغموض يحيط بنتائج المعارك في المنطقة، وفيما تتحدث مصادر تابعة لحفتر عن تقدم كبير لقواته في منطقة سيدي فرج ووصول طلائعها إلى منطقة الهواري، أكدت مصادر ما يسمى ب”غرفة ثوار ليبيا” أن القوات التابعة لهم تمكنت من صد هجوم قوات حفتر وأجبرتها على التراجع.

زر الذهاب إلى الأعلى